post-full-image
post-full-image
post-full-image
post-thumb-imagepost-thumb-imagepost-thumb-image

The Pottery Studio استوديو الفخار ، طنجة

أضف تقييماً
السعر:
The Pottery Studio

تفاصيل المنتج

 

The Pottery Studio, Tangiers

اسم الفنان : Jean Discart (French painter)
العنوان اسم اللوحة : The Pottery Studio, Tangiers
الخامات المستخدمة : الوان زيت oil on canvas
الحجم والمقاس : 65 × 80 سم
تاريخ اللوحة : 1878
الاسلوب الفنى : الرسامين المستشرقين اسلوب اكاديمى
الاتجاهات الفنية :
تفاصيل العمل الاصلى : المقاس45.7 ×34.6 oil on panel


جان ديسكارت (رسام فرنسي) 1856 -؟

ولد جان ديسكارت في مدينة مودينا الإيطالية عام 1856 وفي عام 1873 ، في سن السابعة عشرة ، التحق بدورة رسم التاريخ في أكاديمية فيينا للفنون الجميلة قام بتدريسها الرسام الألماني الكلاسيكي الشهير أنسيلم فيورباخ. بعد تقاعد فيورباخ من الأكاديمية ، تقدم ديسكارت وزملاؤه الطلاب لودفيج دويتش وكارل ميرود للدراسة تحت إشراف ليوبولد كارل مولر ، الذي أصبح أستاذًا في الأكاديمية بعد فيورباخ. تم رفض قبولهم في فصل مولر ، مما دفع 
ديسكارت و Deutsch للسفر إلى باريس (على الرغم من قبولديسكارت في فصل Müller في العام التالي). تعتبر مهنة ديسكارت مزيجًا مثيرًا للاهتمام من هذين المؤثرين: تدريبه الكلاسيكي في فيينا تحت إشراف مثل هؤلاء الرسامين المحترمين ، وخبراته مع معاصريه في عالم الفن الباريسي العالمي. عرض لأول مرة في صالون باريس عام 1884 ، ولكن بعد ذلك لم يكن هناك سوى سجل ضئيل للغاية لما تبقى من حياته المهنية. غير أنه رسم مواضيع مستشرقة خلال عشرينيات القرن الماضي ، واستناداً إلى نقش "طنجة" على العديد من أعماله ، يبدو أنه من الممكن أنه زار المدينة المغربية.



[stay]
The Pottery Studio استوديو الفخار ، طنجة


استوديو الفخار ، طنجة ، 

في A Pottery Studio ، طنجة ، كان اختيار 
ديسكارت للموضوع مثيرًا للفضول ؛ لقد رسم رسامًا بشكل أساسي. إن قراره بتصوير موضوعه في لحظة تركيز سريع ، ينقله جبينه المجعد ويده الثابتة ، يشير إلى إخلاص الرجل الجاد لمهنته ، ربما لا يختلف عن تفاني ديسكارت. الرسام الفخاري محاط بأشياء من مهنته: خزانات وأطباق وأباريق ماء ودلاء ؛ وكلها نموذجية في شمال إفريقيا. يعد الطبق الكبير الموجود على يمين الرسام ذو النقوش المميزة النابضة بالحياة باللون الأزرق والأخضر والأصفر مثالاً على فخار فاس. في القرن الخامس عشر ، فر صانعو الفخار المغاربيون المهرة من إسبانيا إلى المغرب ، واستقروا في فاس ومكناس وآسفي ومراكش. عند وصولهم أعادوا بناء أفرانهم وعلى مدى الأربعمائة عام التالية ، ازدهر الخزافون المغربيون ، ولا سيما أولئك الموجودون في فاس ، وأنتجوا بعضًا من أفضل الأمثلة على تجارتهم في العالم الإسلامي. سلة القش الموجودة على الرف على اليمين عبارة عن قطعة تقديم طاجين شائعة ، والعنصر الموجود على الرف الأيسر بجوار الطبق المستدير الكبير هو مثال على السيراميك البربري. يبدو أن عناصر أخرى في المشهد تأتي من منطقة القبايل في الجزائر.


مهارة 
ديسكارت في التقاط التفاصيل رائعة ؛ يتلاعب بشكل فعال بالطلاء وضربات الفرشاة لتقديم مواد مختلفة ، مثل الألمانية المعاصرة. طبقات الطلاء الجافة في أواني الفنان ؛ السطح الأملس غير اللامع للفخار غير المصقول ، النسيج الثقيل للسجادة خلف الشكل ؛ يحاول ديسكارت إعادة إنشاء الصفات الجسدية الفردية لكل كائن. من الواضح أن طبق فاس المبهر يُقصد به أن يكون النقطة المحورية للعمل ، وهو عرض واضح لمهارة ديسكارت كرسام. جنبًا إلى جنب مع النمط الأساسي على إبريق الماء الخاص بالرسام ، فإن تعقيد وتفاصيل الطبق مذهل ومظهره ثلاثي الأبعاد ملفت للنظر. في حين أن شغف ديسكارت بموضوعه واضح تمامًا في اهتمامه الشديد بالتفاصيل ، A Pottery Studio ، Tangiers هو أيضًا عرض استثنائي لقدرات ديسكارت الفنية الهامة

المزيد من المنتجات

7508130949936963968

Post A Comment:

أضف تقييمك

Frederick Goodall - The Song of the Nubian

After the Concert

La Mandoline ,Charles Amable Lenoir

IN THE MUSIC ROOM

The Violinist